هنية لقيادة الجهاد الاسلامي: علاقتنا متينة لا انفصام لها

gg6S5

رام الله الاخباري:

جدد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التأكيد على أن حركته ستظل الحاضنة والرافعة والداعمة لكل فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي كل الظروف.

وشدد هنية خلال اتصال هاتفي بزياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، على عمق العلاقة بين الحركتين والتي تجذرت في ميدان المقاومة والتضحيات من الشهداء والأسرى والمبعدين، معتبرا أن هذه العلاقة هي "اعتصام بحبل الله المتين، وعروة وثقى لا انفصام لها".

وأصدر مكتب هنية بيان أكد فيه أنه قدم لقيادة حركة الجهاد الإسلامي وعوائل الشهداء الأبرار التعازي، وعلى رأسهم عائلة الشهيد بهاء أبو العطا، مؤكدا "أن هذه الدماء الطاهرة ستظل وقودا لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وستبقى لعنة تطارد المحتلين".

وبحسب البيان فإن هنية والنخالة أشادا بـ"أداء المقاومة في المواجهة الأخيرة وصمود غزة الباسلة وأهلها الميامين، وإفشال مخطط العدو رغم بشاعة العدوان وارتكاب الاحتلال المجازر بحق عوائل بأكملها، وخاصة عائلة أبو ملحوس من قبيلة السواركة".

واتفق القائدان على تعزيز التعاون والتنسيق والتشاور بين الحركتين وباقي القوى والفصائل في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، والتي تتداخل فيها الكثير من العوامل والمعطيات بما يستوجب التوحد في الرؤية والميدان.