السبت 09 نوفمبر 2019 01:46 م بتوقيت القدس المحتلة

قانوني: عقوبة مقتلع عيني زوجته تصل لـ3 سنوات فقط ويمكن اخلاء سبيله إذا كان مريضا نفسيا

قانوني: عقوبة مقتلع عيني زوجته تصل لـ3 سنوات فقط ويمكن اخلاء سبيله إذا كان مريضا نفسيا

رام الله الاخباري:

أقدم زوج أمس الجمعة، على اقتلاع عيني زوجته أمام أبناءهما، في محافظة جرش على إثر خلافات بينهما، في حادثة بشعة لم يشهد المجتمع الأردني لها مثيل.

ونقلت وكالة "سرايا"، عن نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، قوله، إنه لا يستطيع الحسم بالمقتضى القانوني الذي سيناله الجاني، حيث إنه من الممكن سقوط العقوبة عنه بحال أن كان يعاني من اضطرابات نفسية.

وأضاف ارشيدات: "أنه في حال أثبتت التشخيصات الطبية أن ما فعله الزوج جاء محاولة للقتل فسيتم تحويل القضية إلى مدعي عام الجنايات الكبرى"، لافتاً إلى أنه بحال تم اعتبار الحادثة عاهة مستديمة من الممكن أن تصل العقوبة للحبس ثلاث سنوات فقط.

من جهته، يقول الخبير النفسي عبد الرحمن مزهر، إن الأشخاص الذين يرتكبون هذه الأفعال من الممكن ادمانهم على المواد المخدرة او الكحولية، مشيراً إلى احتمالية إصابة الجاني بأمراض نفسية زرعت بعقله أوهام تجاه زوجته وأدت لهذه الجريمة البشعة.

ونقلت الوكالة ذاتها، عن مزهر قوله، إنه من المحتمل أن تكون شخصية الزوج عدوانية ومعادية للمجتمع، مؤكداً أن الاطفال الذي كانوا شهود عيان لتلك الجريمة البشعة أصبحوا اليوم يعانون من صدمة قد تستمر لفترات طويلة وتصطحب بعض من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو اضطرابات بالنوم او القلق الدائم.

المصدر : سرايا