الخميس 07 نوفمبر 2019 11:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

العالول : منع حماس "احياء ذكرى "عرفات محبطة وغير معقولة

العالول : منع حماس "احياء ذكرى "عرفات محبطة وغير معقولة

رام الله الاخباري : 

قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن منع "حماس" احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات، بالتزامن مع تصريحاتها حول ترحيبها واستعدادها لاجراء الانتخابات، يؤكد أنها شعارات فقط.

وأضاف العالول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، ان قيام حماس بمنع فعالية احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات رسالة محبطة وغير معقولة .

واوضح أن حركة فتح كانت متفائلة جدا بسير الجميع بخطوات للامام، لكن حماس اقدمت على هذا التصرف غير الذكي وغير المتوقع بمنع فعالية احياء ذكرى استشهاد عرفات

وفي نفس السياق اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، منع "حماس" إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في غزة، دليلا على عدم جديتها وعدم معالجتها الشأن الوطني الداخلي على قاعدة الانتخابات والديمقراطية.

وقال مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إن هذا المنع هو مؤشر سلبي للغاية من قبل حركة حماس لا يمكن القبول به اطلاقا، وهو مدان على المستويين الوطني والشعبي، وإن حركة حماس ستدفع ثمنه في صناديق الاقتراع.

 الجبهة الشعبية 

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مريم ابو دقة ، إن الرئيس الشهيد ياسر عرفات قائد وطني بامتياز، بإجماع شعبنا ومكوناته، ولا يحق لأحد أن يمنع إحياء ذكراه.

وأضافت لاذاعة صوت فلسطين، تعقيبا على منع حماس إحياء الذكرى الـ 15 لاستشهاد القائد عرفات، إنه يجب أن لا يعكر أي شيء إحياء الذكرى، لان الرئيس الشهيد للوطن كله وليس لفصيل دون آخر.

وشددت أبو دقة على ضرورة ان يكون هناك ضمان عناصر إجراء انتخابات حقيقية والوصول الى صندايق الاقتراع في ظل أجواء مريحة.