الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 07:03 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد مقتل 9 امريكيين ...ترامب يطالب بشن حرب على الوحوش

بعد مقتل 9 امريكيين ...ترامب يطالب بشن حرب على الوحوش

رام الله الاخباري :

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، المكسيك إلى شن حرب ضد عصابات المخدرات في المكسيك، بعد مقتل مواطنين أمريكيين هناك بتبادل لإطلاق النار بين عصابات المخدرات.

ونشر ترامب، سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قال فيها: "عائلة رائعة وأصدقاؤها من ولاية يوتا حوصروا بين عصابتي مخدرات خبيثتين، يطلق أفرادهما النار على بعضهم البعض، ما نتج عنه مقتل العديد من الأمريكيين، بينهم أطفال، وفقدان البعض"​​​.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى: "إذا كانت المكسيك تحتاج أو طلبت مساعدة للتخلص من هؤلاء الوحوش فالولايات المتحدة مستعدة، فلقد حان الوقت للمكسيك بمساعدة الولايات المتحدة لشن حرب على عصابات المخدرات ومحوها عن وجه الأرض، نحن فقط ننتظر دعوة من الرئيس الجديد العظيم".

وكانت وسائل إعلام قد نقلت أن 9 أميركيين على الأقل بينهم 6 أطفال قتلوا مساء أمس الاثنين في ولاية سونورا الحدودية شمال المكسيك.

كما نقلت صحيفة Universal، عن ذوي الضحايا، أن 12 طفلا وامرأة لقوا مصرعهم جراء الهجوم الذي وقع على طريق بين ولايتي شيواوا وسونورا شمال المكسيك، حيث أطلق مسلحون النار على أقارب الناشط خوليان ليبارون.

وأعلنت السفارة الأمريكية في المكسيك أنها على اتصال مع السلطات المكسيكية لمتابعة الأحداث.

ولم يستبعد وزير الأمن المكسيكي، ألفونسو دورازو، أن المهاجمين استهدفوا سيارة الضحايا بالخطأ، ظانين منهم أنها لإحدى العصابات المنافسة.

وأعلن وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إيبرارد، على حسابه في "تويتر" أن وزارته، وبتوجيه من رئيس الدولة، تتواصل مع السفير الأمريكي، كريس لانداو، وفريقه على خلفية الجريمة المرتكبة.

في السياق ذاته، قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أنه سيتحدث مع الرئيس ترامب حول التعاون مع الولايات المتحدة، لتحديد الرد المناسب على الهجوم، معلنا أنه سيتحدث مع الرئيس ترامب حول التعاون الذي نحتاجه.

المصدر : روسيا اليوم