الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 04:23 م بتوقيت القدس المحتلة

الكبار يبحثون عن حسم التأهل مبكرا في دوري الأبطال

الكبار يبحثون عن حسم التأهل مبكرا في دوري الأبطال

رام الله الاخباري :

بات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد ونابولي، قريبين جدا من حسم بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز في مبارياتهم بالجولة الرابعة من دور المجموعات، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبحسب وكالة "فرانس 24"، فإن حسم التأهل بات ممكنا بالنسبة للفرق الستة، في الجولة الرابعة، قبل خوض آخر لقاءين في دور المجموعات، فيما فاز متصدرا الدوريين الفرنسي والألماني، إلى جانب حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في جميع المباريات بدور المجموعات حتى الآن، ويوجد في جعبتهم 9 نقاط.

ويحتاج الفرنسيون والألمان نقطة واحدة، لحسم بطاقة التأهل، بينما يحتاج رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا ثلاث نقاط.

وهو نفس الحال بالنسبة لنابولي وأتلتيكو ويوفنتوس، مع العلم أن الاثنين الآخرين يقعان في المجموعة الرابعة، بواقع 7 نقاط لكليهما، ما قد يسهل الحسم، لكن تتبقى مسألة تحديد شاغلي الترتيب بين متصدر ووصيف.

ويعتبر الطريق ممهدا بشكل كبير أمام نادي العاصمة الفرنسية، رغم أنه لم يتمكن بعد من الاعتماد على نجميه، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

ولم يقتصر الأمر على فوزه بالمباريات الثلاث التي لعبها، لكن حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس لم يستقبل بعد أي هدف في التشامبيونز ليج.

وعلى ملعب حديقة الأمراء، يستقبل الـ"بي إس جي" الأربعاء كلوب بروج، الذي فاز عليه بخماسية نظيفة بين جماهيره في بلجيكا قبل عشرة أيام.

وحال حصل الفريق الفرنسي على النقاط الثلاث، سيضمن التأهل بالفعل إلى دور الـ16، ما سيمهد الطريق أيضا أمام ريال مدريد، الذي عدل وضعه في المنافسة بثلاث نقاط، حصل عليها في إسطنبول، بعد إلحاق الهزيمة بجلطة سراي بهدف نظيف.

ولم يتمكن بعد الفريق الأبيض، الذي يأمل في استعادة خدمات اللاعب الويلزي جاريث بيل أمام الأتراك الأربعاء، من الفوز حتى الآن على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في المنافسة الأوروبية هذا الموسم.

ويتشابه الموقف ذاته مع المجموعة الثانية، حيث يسيطر البايرن بشكل واضح، برصيد تسع نقاط، بينما يحاول توتنهام التأهل بعد إهانة النجم الأحمر الصربي بخماسية نظيفة، في مباراة الذهاب.

ورغم عدة مشكلات، فاز بطل ألمانيا بنتيجة 2-3 في بيرايوس أمام أولمبياكوس، الذي سيحل ضيفا عليه الأربعاء في ملعب أليانز أرينا.

ورغم الثقة التي حازها توتنهام بعد الفوز العريض على النجم الأحمر، سيزور بلجراد الأربعاء لمواجهة صاحب أرض ليس لديه خيار غير الفوز.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز أمام أتالانتا، على ملعب سان سيرو في إيطاليا، لحسم التأهل لدور الـ16، مع العلم أن الفريق الإيطالي لم يفز مطلقا حتى الآن في التشامبيونز ليج.

ويلتقي دينامو زغرب وشاختار دونيتسك على ملعب ماكسيمير، في محاولة لتحديد هوية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وسيضمن أتلتيكو مدريد ويوفنتوس التأهل، حال سجلا الفوز في ليفركوزن وموسكو.

ويحتاج نابولي الفوز على سالزبورج في سان باولو، الثلاثاء، من أجل التأهل لثمن النهائي.

ولا يستطيع ليفربول، الذي مني بهزيمة في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام نابولي، ضمان التأهل حاليا للدور التالي.

لكن يمكن أن يكون الأمر شبه محسوم، إذا فاز مجددا على جينك، وخسر سالزبورج أمام فريق أنشيلوتي.

يشار إلى أن ليفربول يعتبر في وضع مشابه لبرشلونة..وسيكون تأهل البارسا في متناول اليد، إذا فاز الثلاثاء في كامب نو أمام سلافيا براج، الذي عانى أمامه بشكل كبير قبل الفوز عليه في مباراة الذهاب، بنتيجة 1-2 في التشيك.

وتعد المجموعتان السابعة والثامنة الأكثر توازنا، إذ سيزور لايبزيج، الذي يهيمن على المركز الأول، سان بطرسبرج لمواجهة زينيت، الذي يتشاطر المركز الثاني مع ليون، الذي سيستقبل بنفيكا، ولا يزال لدى الجميع فرص لحسم التأهل.

ويتكرر الوضع مع المجموعة الثامنة، التي يهيمن عليها أياكس وتشيلسي، برصيد ست نقاط لكل منهما، وسيتواجهان الثلاثاء في ستامفورد بريدج.

وكان الفريق الإنجليزي قد فاز على أياكس في مباراة الذهاب، التي أقيمت في أمستردام.

ويأتي فالنسيا بالمركز الثالث في المجموعة بفارق نقطتين، بعدما تعادل أمام ليل في مباراة الذهاب بفرنسا 1-1.

وتستقبل كتيبة ألبرت سيلاديس الفريق الفرنسي في مستايا، حيث لن يكون أمام الخفافيش أي هامش للخطأ، وبعد ذلك سيكون عليهم خوض المباراتين المتبقيتين أمام الهولنديين والإنجليز، لحسم بطاقة التأهل.

المصدر : فرانس 24