الرجوب : ابو مازن لن يترشح للانتخابات الرئاسية

الرجوب والرئيس عباس والانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اختلفت مواقف وتصريحات قيادات بارزة في حركة فتح حول مرشح الحركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المنوي عقدها في الأراضي الفلسطينية بعد اصدار المرسوم الرئاسي المرتقب.

وفي الوقت الذي لم تجتمع فيه الهيئات القيادية لحركة فتح (اللجنة المركزية والمجلس الثوري) لمناقشة ملف الانتخابات، ألا أن تلك القيادات لم خف حديثها عن مرشح الحركة في الانتخابات، وتحديدا الرئاسية.

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، أكد أن الرئيس محمود عباس لن ينافس في الانتخابات ولا يقبل ان يكون مرشحا، واصفا اياه بالثروة الوطنية.

ودعا الرجوب لاعتبار الرئيس عباس " شيخا للعشيرة وأبا روحيا لعملية ديمقراطية،" قائلا "بعد شهرين سيحتفل الرئيس عباس بعيد ميلاده الـ85، هو زعيم وطني ومعني ان يعيد للقضية اعتبارها بطموحات ومعتقدات واحدة وبقيادة واحدة من خلال عملية ديمقراطية، والرئيس ابو مازن اب روحي للجميع، لا يريد ان ينافس في الانتخابات ولايقبل ان يكون مرشحا للانتخابات، هو يريد ان يكون اب روحي لانجاح نموذج ديمقراطي وطني اخلاقي هو مقتنع فيه."

ووصف الرجوب موقف حماس من الانتخابات بـ"الإيجابي والمشجع"، مؤكدًا أن الانتخابات عنصر ضاغط على الجميع لإعادة الاعتبار للحالة والقضية الوطنية.

وبالعودة إلى ما قبل أسبوعين، فقد صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ أن فتح متمسكة بالرئيس عباس كمرشح وحيد لها.

ونشر الشيخ في تغريدة على صفحته على موقع "تويتر" في 15 تشرين اول/اكتوبر "بعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها سيحدد السيد الرئيس موعد الانتخابات التشريعية ومن ثم بعد ذلك موعد الانتخابات الرئاسية وتؤكد حركة فتح ان مرشحها الوحيد للرئاسة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مرشح الإجماع الفتحاوي وكل احرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم."

وصدرت عدة تصريحات صحفية من بعض قادة حركة فتح الذين ابدوا تمسك الحركة بالرئيس عباس كمرشح وحيد للحركة من بينهم محافظ مدينة غزّة، إبراهيم أبو النجا الذي اكد أنّ المرشح الوحيد لحركة فتح في الانتخابات الرئاسية هو الرئيس محمود عباس.

وطن