قرار اسرائيلي بانشاء 50 سداًُ في الضفة الغربية

انشاء السدود في الضفة الغريبة

رام الله الاخباري:

كشفت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، اليوم الأحد، عن بدء الاحتلال الإسرائيلي في بناء 50 سدا لجمع مياه الينابيع التي تتشكل في أودية الضفة الغربية خلال فصل الشتاء، محذرة من كارثة مناخية لهذا السبب.

وقالت الأتيرة في كلمتها خلال مؤتمر (الشباب الفلسطيني في مواجهة التغييرات المناخية/ واقع وتحديات) الذي عقد في مدينة رام الله: "إجراءات الاحتلال على الأرض وفرض سيطرته عليها، وبناء للجدار الفاصل شكل كارثة مناخية على الأراضي الفلسطينية، كما أنه وفق دراسة فإن الانبعاثات التي تصدر من المستوطنات هي أكثر من الانبعاثات في الضفة وقطاع غزة و القدس مجتمعة".

وأشارت إلى أن المؤتمرات المناخية التي تشارك فيها فلسطين هي فرصة لرفع الصوت ضد الاحتلال، ومن أجل أن تكون لنا دولة ذات سيادة حقيقية على الأرض.

من جانبه، أكد رئيس بلدية رام الله موسى حديد، إن البلدية تعمل جاهدة من أجل رفع مناعة المدينة وبذل كل الجهود لرصد الميزانيات لتنفيذ المشاريع الصديقة للبيئة، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

ولفت إلى أن البلدية تبنت شعار "رام الله مدينة صديقة للبيئة"، حيث تقوم على عدة مشاريع منها مشاريع لتوليد الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه العادمة باستخدام أحدث التكنولوجيا المتطورة عالميا، وإعادة استخدام المياه المعالجة عنها، وتطوير نظام إدارة النفايات الصلبية، وتكثيف زراعة الأشجار وإنشاء الحدائق العامة وغيرها من المشاريع.