امير الكويت يوجه رسالة خاصة لنظيره القطري

امير الكويت وامير  قطر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجّه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية عبر وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن الرسالة تضمنت العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان قد وصل وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد، صباح الأربعاء، إلى قطر وكان في استقباله وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وسفير الكويت حفيظ محمد العجمي.

يذكر أن أمير الكويت كان قد وجّه رسالة إلى أطراف الأزمة الخليجية اعتبر خلالها أنه لم يعد مقبولا استمرار الخلاف بين الأشقاء الخليجيين بينما تشهد المنطقة تطورات غير مسبوقة.

ودعا أمير الكويت، خلال كلمته، أمس الثلاثاء، في افتتاح دور انعقاد مجلس الأمة الكويتي، قادة الدول الخليجية إلى "تجاوز الخلافات ووضع المصالح العليا للأمة فوق كل اعتبار".

ومنذ أن اندلعت الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران 2017، تقوم الكويت بدور الوسيط في الخلاف الخليجي، بين السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

سبوتنيك