الحريري : لا تمويل خليجي لتظاهرات لبنان

تظاهرات لبنان والتمويل الخليجي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن تلقي رؤساء قنوات تلفزيونية لبنانية تمويل سعودي وإماراتي لتغطية الحراك الشعبي في لبنان.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء، فإن "ما نشرته جريدة "الأخبار، والادعاء بأن رئيس مجلس إدارة محطة "LBCI" السيد بيار ضاهر اعترف أمام الرئيس الحريري بأنه تلقى

أموالا من السعودية والإمارات مع زميليه السيدين تحسين خياط في قناة الجديد، وميشال المر في قناة MTV، لتمويل تغطية الحراك الشعبي، مختلق ولا أساس له من الصحة".

يذكر أن جريدة "الأخبار" اللبنانية، كانت قد أوردت، في عددها الصادر اليوم الاثنين، مقالا تحت عنوان "خطف الحراك"، كتبت فيه أن "الضاهر اعترف أمام الحريري بأنه تلقى مع الخياط والمر تمويلا من السعودية والإمارات لتغطية الاحتجاجات".

وأضافت الجريدة المقربة من تنظيم حزب الله أن "السعوديين والإماراتيين مولوا أيضا رئيس حزب القوات سمير جعجع، فيما القطريون، يركزون بطلب من الأتراك، على طرابلس وعكار شمالي لبنان، بهدف توسيع نفوذهم المتزايد".

وتشهد لبنان منذ 12 يوما موجة احتجاجات شعبية واسعة في أرجاء البلاد، تنديدا بالسياسات الحكومية التقشفية وتردي الأوضاع المعيشية.

سبوتنيك