"إسرائيل" تتأهب خشية تعرضها لهجمات ايرانية مفاجئة

اسرائيل وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت إسرائيل عن اتخاذها عدة خطوات دفاعية خشية هجوم إيراني مباشر بواسطة صواريخ مجنحة أو طائرات مسيرة محتملة، وذلك على خلفية التوتر المتصاعد مع ايران، ردا على سلسلة حوادث استهدفت فصائل موالية لإيران في المنطقة في الأشهر الأخيرة نسبت إلى تل أبيب.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، فإن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والعسكرية "الكابينت" سيعقد الثلاثاء المقبل اجتماعا غير مخطط له على خلفية التوترات القائمة مع إيران.

وأوضحت أن اجتماع الكابينت المقبل، سيكون الثاني منذ بداية الشهر الجاري، إذ سبق أن بحث المجلس رفيع المستوى في السادس من أكتوبر التحديات الأمنية في ظل تحذيرات قادة البلاد من تهديدات متزايدة من قبل إيران.

وأضافت، أن ذلك الاجتماع استمر ست ساعات تقريبا وتناول مبادرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بقيمة 290 مليار دولار، لرفع قدراتها على التصدي لصواريخ كروز التي تستطيع التحليق على علو منخفض، بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية، ما يجعل من الصعب رصدها.

وفشلت الدفاعات الجوية السعودية والأمريكية، في شهر سبتمبر الماضي، في رصد الهجوم على شركة "أرامكو" والتصدي له، وحملت الرياض وواشنطن إيران المسؤولية عن الهجوم.

روسيا اليوم