مصادر اسرائيلية : "نتنياهو زار السعودية يوم امس بشكل سري "

نتنياهو في السعودية

رام الله الاخباري:

كشف الصحفي الإسرائيلي أفي شارف، عن تحليق طائرة خاصة من طراز تشالنجر أمس، في رحلة جوية غامضة من إسرائيل إلى السعودية، منطلقة من مطار بن غوريون قرب تل أبيب، وهبطت في عمان.

وقال الصحفي الإسرائيلي: "إن الطائرة مكثت دقيقتين من أجل تبييض رحلتها، ثم حلقت متوجهة إلى الرياض، حيث مكثت على المدرج 55 دقيقة، ثم عادت إلى مطار بن غوريون.

كما حاول محلل الشؤون الأمنية في صحيفة "معاريف"، يوسي ميلمان، ربط زيارة وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، الذي تواجد في الرياض أيضا، أمس، بهذه الطائرة والشخصية التي كانت على متنها.

وأضاف: "في تقديري، ربما مسؤول إسرائيلي رفيع، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أو رئيس الموساد يوسي كوهين توجهوا بالطائرة لبحث موضوع سوريا".

والشهر الماضي، أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن طائرة إماراتية قامت برحلات أسبوعية بين الإمارات وإسرائيل، وأحيانا كانت تحلق ثلاث مرات أسبوعيا على هذا الخط.

وقبل شهرين، كشف تقرير عن صفقة سرية بدأ العمل على نسجها منذ 10 سنوات، وكانت إسرائيل الجانب السري فيها. وبالنتيجة، فإن طائرة تجسس متطورة تقلع منذ أسابيع من قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، وتحلق لساعات في أجواء الخليج العربي بهدف جمع معلومات استخبارية إلكترونية، من عدة دول أبرزها إيران.