الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 01:07 م بتوقيت القدس المحتلة

إردوغان يجدد وعيده: سنستأنف "درع السلام" إذا لم ينسحب الأكراد

إردوغان يجدد وعيده: سنستأنف "درع السلام" إذا لم ينسحب الأكراد

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الثلاثاء، تهديده باستئناف الهجوم في شمال سورية، في حال عدم استكمال المقاتلين الأكراد الانسحاب من هذه المنطقة، بحلول الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن إردوغان، قال خلال مؤتمر صحفي قبل توجّهه إلى روسيا لعقد لقاء مهمّ مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إن "وقف إطلاق النار ينتهي اليوم عند الساعة 22:00. وإذا لم يتمّ احترام الوعود التي قطعها الأميركيون، ستُستأنف العملية بتصميم أكبر".

وأوضح أردوغان أنه سيبحث مع بوتين التطورات في سورية، وأن "تركيا وروسيا متفقتان عند نقطة محاربة كل أشكال الإرهاب".

ولفت إلى أنه سيبحث في روسيا خطوات من أجل "إنهاء وجود" حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في سورية، والتي وصفهما بـ"الإرهابية"، والمتواجدة في مناطق توجد فيها قوات النظام السوري، معتبرا أن لا مكان للمقاتلين الأكراد في مستقبل سورية "ونأمل إنقاذ منطقتنا من آفة الإرهاب الانفصالية بالتعاون مع روسيا".

وتابع إردوغان أنه "حتى الأن انسحب نحو 800 إرهابي من المنطقة، وهناك نحو 1300 آخرين يواصلون الانسحاب بسرعة، ونحن نراقب الوضع عن كثب... وتم تطهير مساحة ألفين و200 كيلومتر مربع من الإرهابيين حتى الأن".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إنه رصد تجدد القصف الجوي على مناطق الأكراد، التي وصفها المرصد بأنها "منطقة بوتين – إردوغان".

ووفقا للمرصد فإن "الطائرات المروحية عاودت إلقاء البراميل المتفجرة، صباح اليوم الثلاثاء، على محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء وصباح اليوم، أماكن في كل من التح وبابولين والصالحية وتحتايا وأم جلال ومعرة حرمة بريف إدلب الجنوبي والشرقي، والسرمانية وخربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية".

المصدر : عرب 48