شاهد ..اليابان تحتفل بامبراطورها الجديد

امبراطور اليابان الجديد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الإمبراطور اليابانى ناروهيتو، اعتلاء العرش أمام نحو ألفى ضيف من داخل البلاد وخارجها فى مراسم بالقصر الإمبراطورى فى طوكيو اليوم الثلاثاء.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز"، فإن الأمبراطور ناروهيتو وبجانبه الإمبراطورة ماساكو، وكلاهما يرتدي لباسا تقليديا خاصا بهذه المراسم الاستثنائية قال: "إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي".

ويعد ناروهيتو (59 عاما) حفيد الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت القوات اليابانية الحرب العالمية الثانية في عهده، فيما يعد أول إمبراطور ياباني يولد بعد أن وضعت الحرب أوزارها.

وذكرت القناة عن وسائل اعلام أن ناروهيتو وزوجته ماساكو، وهي دبلوماسية سابقة عمرها 55 عاما، تشمل خبرة طويلة في الدراسة والعيش في الخارج، فإن الآمال كبيرة في أنهما قد يكونان أكثر انفتاحا على العالم وأقرب إلى حياة كثير من اليابانيين.

وأصبح ناروهيتو بعد اعتلاءه "عرش الأقحوان" رسميا في الأول من مايو، الإمبراطور الـ126 لليابان، غداة تخلي والده أكيهيتو عن العرش في أول خطوة من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ 200 عام.

ويلقى الإمبراطور (59 عاما) الذى تسلم العرش رسميا فى أول مايو بعدما تنازل عنه الإمبراطور السابق، أكيهيتو، كلمة خلال تلك المراسم التى تستمر لمدة 30 دقيقة.

ويشارك فى حفل اليوم عدد من كبار الشخصيات من أكثر من 170 دولة ومنظمة دولية، ومن بينهم الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، والأمير البريطانى تشارلز، ورئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، ومنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيريني.

وأصبح ناروهيتو، الذى تلقى تعليمه فى جامعة أوكسفورد، الإمبراطور الـ 126 لليابان رسميا فى أول مايو الماضي.

وشهدت المرحلة الأولى لمراسم نقل الامبراطورية، وضع أمناء الإمبراطورية الأختام الرسمية والخاصة إلى جانب حقائب تحتوي على اثنين من "الرموز الثلاثة المقدسة" لليابان - سيف وجوهرة - على مكاتب أمام الإمبراطور الجديد كبرهان على انتقال صحيح للامبراطورية.

يذكر أن آخر انتقال للعرش في اليابان كان عام 1989 أثناء تشييع الإمبراطور هيروهيتو، والد أكيهيتو.

سكاي نيوز