الأحد 20 أكتوبر 2019 06:53 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس : لا انتخابات دون احترام النتائج

حماس : لا انتخابات دون احترام النتائج

رام الله الاخباري:

ربط القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، تطبيق الانتخابات العامة التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس في قطاع غزة، بضرورة التوافق الوطني والوضوح بالقوانين والنتائج واحترام النتائج.

ونقلت صحيفة "فلسطين" المحلية، عن البردويل قوله، إن حركته ستجلس مع حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات، وستوضح له أن "الانتخابات ما لم تقم على أساس قاعدة التوافق الوطني والوضوح في القوانين والنتائج واحترام النتائج، من الصعب جدًّا تطبيقها".

وأعرب البردويل عن احترام حركته للدكتور حنا ناصر الذي ستستقبله بكل احترام، كما استقبلته سابقًا، مشددا على ضرورة عقد انتخابات شاملة للمجلس التشريعي ورئاسة السلطة.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس أن إجراء الانتخابات يجب أن يكون نتيجة تفاهم على خريطة طريق كاملة، بحيث تضع برنامجًا وطنيًّا متكاملًا، يتفق فيه على شكل النظام السياسي الفلسطيني، وشكل الفعل والنضال الفلسطينيين.

وأضاف البردويل: "الانتخابات هي جزء ونتيجة يجب أن تكون لها مقدمات من أجل الاتفاق على قانونها، واحترام نتائجها، وكثير من الأشياء، لا أن تُطرح بهذا الشكل".

ومن المقرر أن يصل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر مطلع الأسبوع المقبل إلى قطاع غزة لمقابلة الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني بخصوص اجراء الانتخابات.