800 ألف مستوطن شاركوا في اقتحامات مختلفة بالضفة الغربية

المستوطنون في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

نشر مجلس المستوطنات الإسرائيلية في وسط الضفة الغربية، تقرير يظهر أن أكثر من 800 ألف إسرائيلي شاركوا في جولات استيطانية في المنطقة التي يزعم أنها تقع تحت سيطرته خلال السنة العبرية الماضية التي انتهت في اليوم الأخير من شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وبحسب المعطيات المنشورة في تقرير بثته القناة 20 الإسرائيلية، فإن هناك ارتفاع في عدد المشاركين في الجولات الاستيطانية مقارنة بالعام الذي سبق العام الماضي بنسبة 10%.

وتأسس مجلس المستوطنات وسط الضفة الغربية عام 1980، ويقدم الآن خدمات البلدية لحوالي 42 مستوطنة وبؤرة استيطانية يعيش فيها حوالي 63,700 مستوطن.

وقالت القناة 12 العبرية، إن معظم المستوطنين الإسرائيليين يأتون من الوسط الديني القومي، والمتدينين "الحريديم"، موضحة أن "نمو الجولات في المستوطنات يأتي ثمرة لاستثمار ملايين الشواقل من الدعم الحكومي الإسرائيلي لإنشاء بنية تحتية، وربط المستوطنات بخطوط مواصلات على مدار اليوم".

ويوجد مقر المجلس في مستوطنة "بسجوت" المقامة على جبل الطويل شرق مدينة البيرة، ويحده من الغرب قرى شمال غرب القدس، ومن الشرق الأغوار، ومن الجنوب مستوطنة "معاليه أدوميم"، من الشمال مستوطنة "ارائيل".

خبر عاجل