السبت 19 أكتوبر 2019 09:24 م بتوقيت القدس المحتلة

‏وفد إسرائيلي يزور البحرين الاثنين المقبل

‏وفد إسرائيلي يزور البحرين الاثنين المقبل

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تشارك بعثة إسرائيلية يرأسها موظفو وزارة الخارجية الإسرائيلية في مؤتمر ‎البحرين الذي سيناقش سبل الدفاع عن سفن تبحر في الخليج، من الاعتداءات الإيرانية الذي سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء في المنامة.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن المؤتمر سينعقد ضمن "مؤتمر وارسو" الذي عقد في فبراير الماضي في بولندا وحضره ممثلون عن عشرات الدول بما فيها "إسرائيل" ودول الخليج.

وعقد مؤتمر وارسو، المعروف باسم مؤتمر الشرق الأوسط بقيادة الولايات المتحدة في وارسو، يومي 13 و14 فبراير الماضي في وارسو، عاصمة بولندا.

واستضافت بولندا والولايات المتحدة المؤتمر، ووفقا للإعلان الرسمي المشترك الصادر عن الاجتماع، فإن المسائل المتعلقة بهذا الحدث هي: "الإرهاب والتطرف، وتطوير الصواريخ وانتشارها، والتجارة البحرية والأمن البحري، والتهديدات التي تطرحها الجماعات عبر المنطقة". وفي مطلع فبراير، قال وزير خارجية الولايات المتحدة، مايك بومبيو، إن هدف المؤتمر هو التركيز على "تأثير إيران وإرهابها في المنطقة".

ومع ذلك، وبعد الاعتراض الأوروبي على هذا الغرض، اضطرت الولايات المتحدة إلى التراجع عن التخطيط لإقامة ائتلاف عالمي ضد إيران. وكانت القمة على مقربة من مؤتمر ميونخ للأمن السنوي، الذي يعقد من 15–17 فبراير.

المصدر : رام الله الاخباري