السبت 19 أكتوبر 2019 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

أردوغان يتوعد الأكراد بـ"سحق الرؤوس"

أردوغان يتوعد الأكراد بـ"سحق الرؤوس"

رام الله الاخباري:

توعد الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، اليوم السبت، بـ"سحق رؤوس" المسلّحين الأكراد في شمال شرق سوريا إذا لم ينسحبوا إلى خارج المنطقة العازلة التي اتفقت أنقرة وواشنطن على إقامتها على طول الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن أردوغان قوله في خطاب اليوم: "إذا لم يتمّ الانسحاب بحلول مساء الثلاثاء، فسنستأنف القتال من حيث توقّفنا وسنواصل سحق رؤوس الإرهابيين".

وأكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن القوات في شمال سوريا مستعدة لاستئناف الهجوم إذا لم يُنفذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع واشنطن بالكامل.

يذكر أن أنقرة وواشنطن، اتفقتا الخميس، على وقف تركيا للهجوم لمدة 120 ساعة لحين انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية من "المنطقة الآمنة" شمال شرقي سوريا، وصمدت الهدنة، السبت، على الحدود بين البلدين.

أما قوات سوريا الديمقراطية فقد دعت إلى إرسال مراقبين دوليين من أجل الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار شمالي سوريا، الذي تم الإعلان عنه قبل يومين، حيث اتهمت تركيا بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

أما الإدارة الأميركية فعبرت عن أملها في التزام الأتراك والأكراد باتفاق وقف إطلاق النار ، فيما أكدت على استمرار انسحاب القوات الأميركية من شمالي سوريا.

المصدر : سكاي نيوز