السبت 19 أكتوبر 2019 01:30 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يهاجم العرب": مشاركتهم بالحكومة تهدد "إسرائيل"

نتنياهو يهاجم العرب": مشاركتهم بالحكومة تهدد "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

بدأ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوزع الاتهامات على أغلب الأحزاب الإسرائيلية منها القائمة المشتركة العربية وحزب "ازرق أبيض" برئاسة بيني غانتس، وذلك مع اقتراب انقضاء التفويض الرئاسي الممنوح له لتشكيل حكومة جديدة.

وزعم نتنياهو أن دخول ممثلين عن القائمة العربية المشتركة في الحكومة الإسرائيلية المستقبلية سيشكل خطرا على أمن البلاد وخطوة مضادة لـ"الصهيونية".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن نتنياهو اتهم منافسه في رئاسة الحكومة الجديدة، بيني غانتس، بالرغبة في تشكيل حكومة أقلية تعتمد غالبا على القائمة المشتركة، ثالث أكبر قوة في الكنيست الـ22.

كما اتهم نتنياهو زعيمي القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي بـ"دعم الإرهاب الفلسطيني وحزب الله"، فيما قال إن يائير لبيد، الشخصية رقم 2 في "أزرق - أبيض"، ورئيس حزب "اسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان "يحتجزان غانتس رهينة" لتحقيق طموحاتهما الشخصية.

ومن المقرر أن ينقضي التفويض الرئاسي الممنوح لنتنياهو لتشكيل حكومة جديدة بعد أقل من خمسة أيام، حيث سيسلم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين هذا التفويض إلى غانتس، رئيس أكبر قوة في الكنيست الجديد.

المصدر : روسيا اليوم