ياهو تغلق موقعها وتستعد لحذف محتواها نهائيا

ياهو تقرر اغلاق موقعها

رام الله الاخباري : 

أغلقت شركة ياهو (Yahoo!) مجموعات المناقشة المجانية الخاصة بها على الإنترنت، والمعروفة باسم “مجموعات ياهو” (Yahoo Groups)، حيث لن يتمكن المستخدمون من تحميل أي محتوى جديد على الموقع اعتبارا من يوم 21 أكتوبر الجاري.

وحددت ياهو يوم 14 ديسمبر القادم موعدا لحذف محتويات مجموعاتها والمواد المنشورة عليها نهائيا، بما فيها الملفات واستطلاعات الرأي والروابط والصور والمحادثات والرسائل وغيرها، ونصحت المستخدمين بتنزيل بياناتهم الخاصة من لوحة معلومات الموقع

وبحسب بيان أصدرته ياهو، فإن جميع المجموعات العامة ستصبح خاصة أو مقيدة، ولن يمكن لأي مستخدم جديد الوصول إليها سوى عبر دعوة من مسؤول للانضمام إلى مجموعة خاصة أو محظورة، وهي الدعوة التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

وقالت ياهو: “ستظل قادرا على التواصل مع مجموعاتك عبر البريد الإلكتروني، والبحث عن مجموعات خاصة على الموقع”، دون أن تذكر سبب إغلاقها لمجموعاتها “مجموعات ياهو”!

وأطلقت ياهو موقع المجموعات في عام 2011، كنوع من المنتديات والقوائم البريدية المختلطة، وقد ابتعد المستخدمون عنها تدريجيا مع توالي ظهور منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام.

.