بمليارات الدولارات ..ترامب يفرض المزيد من الضرائب على السلع الاوروبية

ترامب يفرض ضرائب على السلع الاوروبية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت الإدارة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض رسوما جمركية على سلسلة واسعة من السلع المستوردة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7,5 مليار دولار، في إجراء تصعيدي جديد للرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن هذه الرسوم الجمركية دخلت حيز التنفيذ عند الساعة 03:01 فجر اليوم، وتشمل الطائرات التي تنتجها مجموعة "إيرباص" للصناعات الجوية، والنبيذ الفرنسي والويسكي الإسكتلندي، وعشرات السلع الأخرى.

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت مطلع الشهر الجاري، عزمها على فرض هذه الرسوم على سلع أوروبية بقيمة 7,5 مليارات دولار، بعدما أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن المضي قدما في خطوتها ردا على دعم الاتحاد الأوروبي شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات.

وتبلغ هذه الرسوم عشرة في المئة على الطائرات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، و25 في المئة على منتجات أخرى، بينها النبيذ والجبن والقهوة والزيتون، حسب لائحة نشرها مكتب الممثل الأميركي للتجارة.

وتوضح هذه اللائحة، أن الجزء الأكبر من العقوبات سيطبق على السلع المستوردة من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا، "الدول الأربع التي تقف وراء الدعم المالي غير القانوني" المقدم لمجموعة الصناعات الجوية الأوروبية.

ووفقا لتصريحات صدرت في وقت سابق عن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، دانييل روزاريو، فإن القرار الأميركي يدفع الاتحاد الأوروبي، إلى "اتخاذ خطوات مماثلة.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أنه سيحسم خلال الأشهر المقبلة، قضية تتعلق بدعم الولايات المتحدة شركة تصنيع الطائرات الأميركية "بوينغ"، لصالحه، ما قد يمكنه من مجاراة التصعيد الأميركي.

عرب 48