مسلسل ارطغرل : 2 مليار مشاهدة و25 رئيس دولة زاروا مكان التصوير

مسلسل ارطغرل

رام الله الاخباري:

اكد منتج وكاتب المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرل"، ان المسلسل وصل لقاعدة جماهيرة عددها 2 مليار مشاهد، اضافة الى إن 25 رئيس دولة زاروا موقع التصوير.

وأضاف المنتج محمد بوزداغ في حوار أجراه مع وكالة الأناضول للأنباء أن فناناً أمريكياً أشهر إسلامه في موقع التصوير بسبب عدالة ومرحمة وإيمان شخصية وقصة أرطغرل.

وقال" العالم اليوم بحاجة إلى قصة جديدة، وافلام هوليوود قد انتهت وحان الوقت لنشر الحكايات المستوحاة من الحضارة الإسلامية التركية".

كما ان نجل رئيس حكومة جمهورية الشيشان آدم قديروف، كان قد شارك في تصوير المسلسل التاريخي التركي الشهير "قيامة أرطغرل".

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية التركي إنه كان قد عرض على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال زيارته إلى فنزويلا مقطع فيديو لجولة أجراها إلى لاستديو تصوير مسلسل "قيامة أرطُغرل".

واشار الوزير: "وقف (مادورو) وهو يصرخ متحمسًا.. وقال بعد أن ذكر أسماء ممثلي المسلسل واحدًا تلو الآخر: ’هذا المسلسل يعلّم الإسلام الحقيقي وقد أكون مسلمًا يومًا ما بفضل هذا المسلسل‘".

كما وزار الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، موقع تصوير مسلسل "قيامة أرطغرل" بمنطقة "بيقوز" في إسطنبول بشهر تموز/ يوليو 2018.

وكان الرئيس الفنزويلي قد قال في انهم يتابعون المسلسل باهتمام بالغ في فنزويلا، "لأنه يلامس القيم الإنسانية".

وقال "بدأنا بمشاهدة مسلسل أرطغرل، وفجأة وجدنا أنفسنا في قلب المسلسل بفضل الرسائل التي يوجهها (..) فقبل كل شيء، جذب انتباهي شجاعة أرطغرل وولائه لمبادئه، كما أنه (أرطغرل) لا يشعر بالتعب أمام الصعوبات، ونحن أيضًا كذلك".

يذكر ان مسلسل ارطغل كان قد شكل خلال السنوات الخمس السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي .

و حسب تقرير لوكالة الأناضول التركية.فان المسلسل حصد على مدار سنوات أعلى نسب المشاهدة في تركيا، متفوقا على بقية المسلسلات والبرامج، ومحققا ثباتا في مستواه المشوق، وتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية جذابة.

يشار الى أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، دارت في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م.)

وقال بطل المسلسل أنغين ألطان في تصريحات إعلامية: "نشاهد شخصا يحرص على تحقيق العدالة للجميع دون التفريق بين عرق أو دين، وهذا هو النموذج الذي نريده في الحياة الواقعية، وهذه رسالتنا".

وتابع" الشعوب العربية والإسلامية تشتاق إلى بطل مسلم، وهي أشياء مشتركة بين جميع الشعوب والمجتمعات".

واشار:" الجميع لديهم أبطال، لكن اليوم للعالم الإسلامي بطل جديد تحلم به الشعوب، وهو "أرطغرل"، وهو بطل وسط بين الجميع."