فضيحة جديدة تضرب "أبل".. هواتف "آيفون" تسرب بياناتك

2019_7_13_16_22_0_259

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعرضت شركة "أبل" الأمريكية الشهيرة، إلى فضيحة جديدة، بعد اكتشاف أن هواتف "آيفون" يمكنها أن تسرب بيانات مستخدميها عبر متصفح الإنترنت "سفاري".

وبحسب موقع "ذا نيكست ويب" التقني المتخصص، فإن خبراء أمنيين، اكتشفوا أن "أبل" تسرب بيانات مستخدمي متصفح "سفاري" لشركة صينية كبرى "تينسنت".

وأوضح الموقع أن تلك البيانات، تشمل أسماء مستخدمي المتصفح، وبروتوكلات الإنترنت للمستخدمين عند فتحهم متصفح "سفاري".

وأشار إلى أن "أبل" استخدمت حيلة قديمة، حول رسالة تحذيرية ترسلها إلى مستخدميها، والتي تحذرهم من الدخول إلى أحد المواقع الاحتيالية، والتي تسجل بسببها بروتوكولات الإنترنت الخاصة بهم، كوسيلة لتعزيز التصفح الآن، ولكنها في حقيقة الأمر ترسلها إلى شركات خارجية.

وأضاف: "من خلال نظام تشغيل iOS12.2 حيث سفاري هو المتصفح الافتراضي على تلك الأجهزة والأكثر شعبية، فاستغلت تينسنت خدمة المتصفح الآمن كوسيلة للمراقبة والحصول على بيانات العملاء".

وكانت شركة أبل تتعامل فقط مع شركة غوغل، لكن مع تحديثiOS13 ، الأخير تمت إضافة شركة تينسنت الصينية المعروفة بولائها للحكومة وتعاونها المستمر معها الذي يثير قلق المستخدمين.

ونصح الموقع المتخصص، المستهلكين لحماية المتصفح من الاختراق عليهم إيقاف تشغيل ميزة موقع الويب الاحتيالي من خلال الإعدادات الموجودة في متصفح سفاري، لكن المشكلة تتلخص في أن أبل تقوم بتنشيط هذه الميزة مرة أخرى أحيانًا دون إعلام المستخدمين.

سبوتنيك