الإثنين 14 أكتوبر 2019 06:17 م بتوقيت القدس المحتلة

قمة سعودية فلسطينية في الرياض

قمة سعودية فلسطينية في الرياض

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس، غدا الثلاثاء، أراضي المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستمر ليومين، يعقد خلالها قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووفقا لمستشار الرئيس مجدي الخالدي، فإن القمة السعودية الفلسطينية ستكون غاية في الأهمية، حيث ستتركز على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وأوضح الخالدي، أنه سيتم بحث وتبادل للرأي لما يجري بالمنطقة من أحداث، لافتا إلى أن دولة فلسطين تدين جميع الأعمال الإرهابية التي تمت خلال الفترات الماضية، من بينها تلك التي استهدفت المناطق النفطية في "أرامكو".

وستبحث المشاورات، بحسب الخالدي، مسألة الانتخابات الفلسطينية التي أعلن عنها الرئيس سابقا، بالإضافة إلى قضية عقد المؤتمر الدولي للسلام وإعادة التفكير في بدائل مختلفة خاصة أن مبادرة السلام العربية ما زالت قائمة.

ولفت الخالدي إلى أن المشاورات ستبحث كل القضايا التي تهم القضية الفلسطينية، وخصوصا فشل العملية السياسية والمخططات الأمريكية التي لم تؤت ثمارها، وكل التحركات التي قام بها بنيامين نتنياهو خلال الأعوام الماضية.