الأحد 13 أكتوبر 2019 09:06 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش السوري يتحرك لمواجهة الجيش التركي في الشمال

الجيش السوري يتحرك لمواجهة الجيش التركي في الشمال

رام الله الاخباري:

تحركت وحدات من جيش النظام السوري، اليوم الأحد، باتجاه شمال سوريا "لمواجهة العمليات العسكرية التركية هناك، وذلك بعد أربعة أيام من العملية العسكرية التي أطلقت عليها "درع السلام".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن سياسي كردي كبير قوله إن "محادثات بين حكومة النظام السوري وقوات سورية الديمقراطية، انطلقت في قاعدة روسية في سورية"؛ دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية، المقربة من النظام في دمشق، اليوم، أن جيش النظام سينتشر في غضون 48 ساعة في مدينتي عين العرب (كوباني)، التي تسيطر عليها "قوات سورية الديمقراطية"، ومنبج التي تسيطر عليها قوات حليفة لـ"قوات سورية الديمقراطية".

أما وسائل الإعلام الرسمية السورية، فلم تحدد مواقع انتشار القوات السورية في شمال البلاد، حيث انتزعت قوات تركية بدعم من مقاتلي المعارضة السورية السيطرة على منطقة حدودية واسعة كانت في قبضة الأكراد.

هذا وقتل 26 مدنيًا، اليوم، في قصف وإطلاق نار شنتهما القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق عن مقتل 14 مدنيًا، إلا أن مديره رامي عبد الرحمن أوضح أن "عشرة مدنيين آخرين قتلوا في غارة تركية استهدفت قافلة كانت تقلهم وصحافيين في بلدة رأس العين" الحدودية.

ويأخذ النظام السوري على الأكراد تحالفهم مع الولايات المتحدة. وحمّلت الأسبوع الحالي "بعض التنظيمات الكردية" مسؤولية ما يحصل.

المصدر : عرب 48