رئيس بلدية جنين: سأقدم استقالتي إن لم أقدم أفضل الخدمات للمواطنين

72624703_3253421328065618_3638897632648101888_n

رام الله الإخباري

خاص رام الله الاخباري:

أكد رئيس بلدية جنين فايز السعدي، اليوم الخميس، أنه يعمل بشكل ميداني أكثر من العمل المكتبي، وأنه يسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأهالي المدينة من خلال تواجده بالقرب منهم، مشددا على أنه لن يبقى رئيسا للبلدية إن لم يستطع تقديم أفضل الخدمات، وذلك بعد اغلاق البلدية السوق التجاري وسط المدينة بعد خلافات مع التجار وأصحاب المحلات على خلفية الديون والمستحقات المالية المتراكمة.

وقال السعدي في تصريح خاص لـ"رام الله الاخباري": "إن البلدية لا تطالب بحقوق لها، بل تطالب في حقوق المواطنين، حيث قامت بإغلاق السوق التجاري وسط المدينة بعد استنفاذ الاجراءات القانونية، وكل سبل الحوار والتسهيلات، موضحا أن التجار وأصحاب البسطات يتهربون من دفع الديون والمستحقات المالية المتراكمة عليهم والتي بلغت 2 مليون شيقل.

وأشار السعدي إلى أن هنالك جزء بسيط من التجار دفعوا بعض الديون التي عليهم، ويتراوح عددهم 30-40 تاجر، حيث تم تخصيص مكان وسوق خاص بهم عقب اغلاق السوق التجاري.

وأضاف: "البلدية مستمرة في حملة جباية الديون التي عليها للمواطنين والتجار من اجل تقديم واجباتها وخدماتها، وفي حال تمت عملية جباية الديون سيتم فتح السوق التجاري خلال ساعات، وسيتم تنظيف السوق واعادة ترتيبه ليكون سوق حضاري يليق بمدينة جنين".

وبخصوص الانتقادات الموجهة إلى البلدية عقب قرار الإغلاق، أوضح السعدي أن معظم هذه الانتقادات ناتجة من أصحاب البسطات الذين يتنصلون من دفع المستحقات المالية.

كما كشف أن مجمل الديون المستحقة على المواطنين بلغت 100 مليون شيقل، منها أكثر من 2 مليون شيقل على التجار واصحاب البسطات لوحدهم، اضافة الى 60 مليون شيقل على المنطقة الصناعية في جنين.

ولفت رئيس بلدية جنين إلى أن تصنيف البلدية كان في الاعوام السابقة في صندوق دعم البلديات "ج"، نظراً لسوء الخدمات التي كانت تقدمها، مما يعني أن الدعم التي كانت تتلقاه هو دعم بسيط جدا ًمثل اي مجلس قروي.

وتابع السعدي: "وبعد جهود متواصلة تم تصنيفها " ج ++" اي ان الموازنة سوف تصبح مضاعفة، وهنالك جهد كبير مع جهات الاختصاص لرفع تصنيف البلدية الى "ب" لزيادة دعم البلدية وتقديم افضل الخدمات.

وأرجع السعدي سوء خدمات البلدية في الاعوام السابقة الى الحجم الكبير للديون المستحقة على المواطنين، موضحاً انهم اتبعوا خطة مدروسة لجباية الديون وتقليص عدد الموظفين في البلدية واحالة بعضهم الى التقاعد حتى تتمكن البلدية من تقديم افضل خدمة.

واشار السعدي إلى أن هنالك خطة مدروسة وخاصة اننا على ابواب فصل الشتاء، حيث قامت جرافات البلدية بتنظيف الاحياء السكنية في جنين اضافة الى حل مشكلة المياه وايصالها الى 90% من السكان بعدما كانت تصل فقط40%، وال10% المتبقية والتي تتمثل في المناطق العالية وسيتم وضع خطة لحل مشكلة المياه بشكل جذري، اضافة الى ان النظافة داخل المربع التجاري باتت واضحة، وبعد جباية الديون من بعض الاسواق باشرنا فوراً بتعبيد الطرق في المدينة.

وحول مكب النفايات، اوضح السعدي ان هنالك تعاون مستمر ما بين البلدية وشركة زهرة الفنجان التي تقوم بنقل النفايات الى مكب زهرة الفنجان، وعلى الرغم من وجود خلافات مالية ما بين البلدية والشركة الا ان العمل مستمر، حيث تم توقيع اتفاق ما بين البلدية والشركة لتسديد الديون بشكل منتظم .

ودعا السعدي الموطنين الى الصبر والتعاون مع البلدية، ووعدهم بتقديم افضل خدمة في حال وجود تعاون مشترك بين البلدية والمواطنين.

رام الله الاخباري