نصر الله :" لا يمكن الوثوق بالامريكي "

نصر الله والولايات المتحدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، من يراهنون على الولايات المتحدة إلى البحث عن خيارات سليمة وصحيحة، مبينا أنه لا يمكن لأحد أن يؤمن للأمريكي ويراهن على الاتفاق معه لأن مصيره سيكون الخذلان.

ونقل موقع "العهد" الاخباري، عن نصر الله، خلال كلمته في المجلس العاشورائي الأسبوعي في مجمع سيد الشهداء، قوله إن "الأمريكيين تخلوا عن الأكراد في ليلة وضحاها وتركوهم، وهذا مصير كل من يراهن على أمريكا".

وأوضح نصر الله أن "كل التجارب تؤكد أن الأمريكيين لا يحفظون حلفاءهم ولا يحترمون الاتفاقات"، لافتا إلى أن هذا ما حصل في شرق الفرات.

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "التجربة تقول بأن لا عهد لهم ولا ميثاق ولا ذمة ولا يحترمون اتفاقات ولا حليف لهم، ننظر ماذا فعلوا اليوم بالأكراد وهذه رسالة لكل شعوب المنطقة ولكل من يراهن على الأمريكيين، ونسأل أما آن لكل هذه التجارب التي مرت أن يدركها صاحب عقل ويفتش عن خيارات صحيحة ويعلم أن المراهنة عليهم لا تؤدي إلا إلى الخسارة".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد بدأت الاثنين الماضي، بسحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".

سبوتنيك