الأربعاء 09 أكتوبر 2019 12:52 م بتوقيت القدس المحتلة

اللواء الرجوب : "لدينا الامكانيات لملاحقة المطلوبين الى آخر شبر في جنين "

اللواء الرجوب : "لدينا الامكانيات لملاحقة المطلوبين الى آخر شبر في جنين "

خاص رام الله الاخباري:

تحدث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب لموقع "رام الله الاخباري" حول العديد من القضايا المثارة مؤخرا، ولعل أبرزها العملية الأمنية لملاحقة المطلوبين للأجهزة الأمنية، مرورا بقضية مقتل المواطن عماد الأسمر قبل أسابيع وليس انتهاء بإغلاق السوق التجاري بالمحافظة.

وشدد الرجوب على أن الحملة والنشاط الأمني لملاحقة المطلوبين والخارجين عن القانون ومطلقي النار مازالت مستمرة، رغم ما تعرضت له القوة المشتركة من الاجهزة الامنية مساء أمس الثلاثاء واصابة خمسة من عناصرها.

وأضاف أن النشاط الامني مستمر لمعالجة كل الظواهر السلبية التي باتت تقلق المواطن، مؤكدا أن مهمتهم مستمرة حتى تعزيز حالة الامن والاستقرار في المحافظة، والقاء القبض على جميع المطلوبين والخارجين عن القانون.

وأشار الرجوب إلى وقوع أربعة اصابات لعناصر جهاز الأمن الوطني بشظايا خفيفة، إضافة الى اصابة خامسة لضابط بحجر في عينه، موضحا أن جميعهم في المشفى تحت الرعاية الطبية.

المغدور عماد الاسمر : 

وفيما يتعلق بمقتل عماد الأسمر رمياً بالرصاص وسط مدينة جنين قبل عدة اسابيع، أكد رجوب أن لديهم معلومات كاملة عن هوية منفذي هذه الجريمة البشعة، وأنه سيتم اعتقالهم في حال توفر أي معلومات عن مكان تواجدهم.

وأوضح أن المنفذين المباشرين هم اثنان، أحدهم مباشر والآخر شريك وكان موجود في موقع الجريمة، وأن هنالك جهد أمني للوصول اليهم.

وأكد اللواء الرجوب ان الوضع الأمني في محافظة جنين مستقر، مبينا أنهم يسعون إلى تعزيز حالة الأمن والاستقرار.

وتابع: "حياة المواطنين تسير بشكل طبيعي واعتيادي، ولا يوجد أي مشكلة تقلق وتعيق حياة المواطنين، المدارس تعج بالطلاب، والاسواق تعج بالمواطنين، والحياة الطبيعية وعلى ما يرام، ولكن لدينا بعض الحالات الخارجة عن القانون، وسنبقى نلاحقها حتى نسلمها للعدالة".

وحول اغلاق السوق التجاري في جنين، لفت الرجوب إلى أن من حق بلدية جنين ان تغلق السوق التجاري اذا كان المستفيد من هذا السوق لا يريد الاستجابة للمتطلبات المطلوبة منه، موضحا أن البلدية تمارس دورها على اكمل وجه تجاه مواطنيها وتجاه التجار الذين يستفيدوا من الخدمة التي تقدمها.

ووجه الرجوب رسالة إلى كل تاجر وصاحب مصلحة في جنين مفادها أن المحافظة عاقدة العزم ولديها القرار والنية لفرض القانون وملاحقة كل الظواهر السلبية في المدينة، داعيا المواطن أن يدرك بأن مصالحه في أيدي أمينة، وأن المؤسسة الامنية ستقوم بواجبها على اكمل وجه .

كما وجه الرجوب رسالة إلى الخارجين عن القانون قال فيها: "لا تعتقدوا ان سياسة الحوار والتفاهم التي انتهجناها في السابق هي تعبير عن حالة ضعف للمحافظ وللمؤسسة الامنية، إنما لدينا الامكانيات للوصول الى آخر شبر في محافظة جنين وملاحقة الخارجين عن القانون، سنلاحقهم ونأدبهم ونؤدي بهم الى القضاء الفلسطيني".

المصدر : رام الله الاخباري