برلماني أردني يدعو حكومته للتحرك العاجل وطرد السفير الاسرائيلي من عمان

برلماني اردني واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا عضو مجلس النواب الأردني خليل عطية، اليوم الأربعاء، الحكومة إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وذلك ردا على استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال مواطنين أردنيين، ومواصلة انتهاكاته بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

وقال عطية، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل سياساته النازية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، ويعتقل مواطنين أردنيين وبالتالي فإنه لا داعي من وجود سفارة لإسرائيل في العاصمة الأردنية عمان، ولابد من طرد السفير الإسرائيلي من عمان".

كما طالب الحكومة الأردنية بالتحرك الفوري والسريع؛ لوقف العنجهية الإسرائيلية بشكل فوري، والعمل على الإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي من سجون الاحتلال.

وأضاف البرلماني الأردني: "القضية الفلسطينية لن تموت، وإن اعتقال هبة اللبدي، واعتقال عهد التميمي، وغيرهم، دليل على أن القضية الفلسطينية باقية، ولن تموت مهما حاول الاحتلال الإسرائيلي".وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وفي سياق آخر، شدد عطية على دعم الأردن لأي خطوة تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة.

وتابع: "نأمل أن يكون للأردن دور في هذا المحال، لا سيما وأن الاْردن، أثبت دوماً حرصه على وحدة الصف الفلسطيني من خلال خطابات الملك عبد الله الثاني، في الأمم المتحدة، كما كان الأردن دوما حريص على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس".

كما شدد عطية على أن المملكة الأردنية تدعم أي انتخابات حرة، مبيناً في الوقت ذاته أن أي انتخابات يجب أن تجري على كل الأرض الفلسطينية، ومنها القدس وغزة.

دنيا الوطن