العاهل الاردني يؤكد تمسكه بإقامة دولة فلسطينية

العاهل الاردني والفلسطينيين

رام الله الاخباري:

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام دولة

فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أهمية الدور الأوروبي بهذا الخصوص.

كما شدد الملك خلال استقباله الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في قصر الحسنية، على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

ووفقا لموقع "المملكة" الأردني، فقد جرى، خلال اللقاء، استعراض علاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وآفاق توسيعها في المجالات كافة، إضافة إلى التطورات الإقليمية الراهنة.

وأشاد الملك بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، للأردن في العديد من المجالات، مؤكدا على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والاتحاد الأوروبي، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما منح الملك وسام الاستقلال من الدرجة الأولى إلى الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني؛ تقديرا لجهودها في تعزيز التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي.