الإثنين 07 أكتوبر 2019 06:36 م بتوقيت القدس المحتلة

فتح تحقيق في مشاركة رئيس بلدية بيت جالا مع مسؤول كبير في مكتب منسق الاحتلال

فتح تحقيق في مشاركة رئيس بلدية بيت جالا مع مسؤول كبير في مكتب منسق الاحتلال

رام الله الاخباري:

شكلت وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، اليوم الاثنين، لجنة للتحقيق في مشاركة رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس إلى جانب قائد ما يسمى "مكتب التنسيق والارتباط" التابع للاحتلال في بيت لحم، بافتتاح خط مياه جديد في المنطقة.

ونقل "راديو بيت لحم 2000"، عن مدير عام الحكم المحلي في بيت لحم شكري ردايدة، قوله إنه تواصل مع "خميس" وأبلغه بقرار تشكيل اللجنة، لافتاً إلى أنّها ستباشر عملها بشكلٍ مباشر، غداً أو بعد غد على أبعد تقدير.

وأوضح ردايدة، أن هناك تعليمات واضحة من الحكومة الفلسطينية، ووزارة الحكم المحلي، لكافة رؤساء الهيئات المحلية، بعدم التواصل مع الجانب الإسرائيلي الا من خلال جهة الاختصاص وهي الشؤون المدنية الفلسطينية.

وشدد "ردايدة" على أن ما قام به رئيس بلدية بيت جالا يعد مخالفة لتلك التعليمات، مبديا ادانته لموقف "خميس".

وتابع مدير عام الحكم المحلي في بيت لحم: "إنّ بلدية بيت جالا ليس لها أي علاقة بالمشروع الذي نفذته سلطة المياه الفلسطينية، موضحا أن "خميس" قال إنّه تلقّى اتصالاً هاتفياً، ولم يكن يعلم الموضوع، وأنه وضع في موقف مفاجئ.

وانتشرت صباح اليوم الاثنين صورا لرئيس بلدية بيت جالا بجانب قائد ما يسمى "مكتب التنسيق والارتباط" التابع للاحتلال في بيت لحم، أثناء افتتاح خط مياه جديد بالمنطقة، الأمر الذي اعتبره رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نوعا من التطبيع والتنسيق مع الاحتلال.

المصدر : راديو بيت لحم