الإثنين 07 أكتوبر 2019 09:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

مجدلاني يكشف عن موعد الانتخابات الرئاسية

مجدلاني يكشف  عن موعد الانتخابات الرئاسية

رام الله الاخباري:

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، عن اتصالات مع الاتحاد الأوروبي، ومع الأطراف الدولية بشأن اجراء الانتخابات بالأراضي الفلسطينية، مبينا أن الأمر وجد ترحيبا دوليا كبيرا.

وقال مجدلاني: "في اجتماع القيادة أمس، كان هناك تتويج لاجتماعات منفصلة للجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، وتبلور تشكيل لجنة مشتركة من المركزية والتنفيذية، للتحضير للانتخابات والتحضير لحوار وطني فلسطيني، لضمان إجراء الانتخابات واحترام نتائجها".

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن مجدلاني، تأكيده على أنه سيتم تشكيل هذه اللجنة يوم الخميس المقبل، وستكون هناك ترتيبات، وستكون هناك لجان منبثقة من هذه اللجنة، لإدارة الحوار الداخلي، والاتصال مع الجانب الإسرائيلي، ولجنة للحوار مع الجانب الدولي.

وشدّد مجدلاني على أن هناك إرادة وقرار سياسي واضح لدى الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية، لإجراء الانتخابات العامة بدءاً من الانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية على التوالي.

وأضاف: الانتخابات الرئاسية، ستكون لاحقة للانتخابات البرلمانية، لأننا لا نريد أن نترك فراغاً، وسنتفق على المدة التي سنجري فيها الانتخابات، خلال ثلاثة أشهر ستة أشهر أو سنة، ثم بعد ذلك نتفق على إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح مجدلاني أن موعد المرسوم الرئاسي، مرهون بعمل اللجنة، والتي ستحدد سقفاً زمنياً لعملها، مبينا أن هذه اللجنة سوف تعمل بسقف زمني، وستضع جدول أعمال.