376 انتهاكًا إسرائيليًّا في القدس خلال أيلول المنصرم

الشرطة الاسرائيلية في الاقصى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان"، اليوم الأحد، عن تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي 376 انتهاكا في مدينة القدس المحتلة خلال أيلول/ سبتمبر المنصرم.

ووفقا لما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن المرصد أوضح في تقرير له، شن قوات الاحتلال 77 عملية اقتحام لبلدات ولأحياء مقدسية، تخلّلها اعتقال 110 مقدسيين.

وأشار إلى أن أخطر الانتهاكات "تمثّل في إنشاء مستوطنين بؤرة استيطانية جديدة في بادية السواحرة شرق القدس تحت حماية القوات الإسرائيلية؛ ما يعني مصادرة 470 دونما يعيش فيها 850 فلسطينيا ضمن 18 تجمعا بدويا، وتكريس الوجود الاستيطاني والخطط الإسرائيلية لتغيير الطابع الديموغرافي للمدينة.

كما لفت المرصد إلى تنفيذ القوات الإسرائيلية 8 عمليات هدم وتوزيع اخطارات هدم لمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في القدس، موضحا أن الانتهاكات شملت 12 مرة أطلقت فيها قوات الاحتلال، النار بشكلٍ مباشر، في أحياء القدس، أسفرت عن استشهاد، مريم كعابنة (50 عامًا)، وإصابة 29 آخرين بجروح منهم مسعفان وطفلة.

ودعا المرصد السلطات الإسرائيلية "بوقف سياســة التمييز العنصري بيــن الفلسطينيين والإسرائيليين فــي إجــراءات التحقيــق والملاحقة والمحاكمة.

كما طالب قوات الاحتلال بالتراجع عن سياسة هدم ممتلكات الفلسطينيين ووقف مخططات تهجيرهم، واحترام حقهم في العبادة وممارسة الشعائر الدينية".

ودعا المرصد الأمم المتحدة إلى "استحداث آليات جديدة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها ضد السكان الفلسطينيين في مدينة القدس.

الأناضول