الحوثيون : مقتل وإصابة أكثر من 32 ألف يمني منذ 2015

قتلى في اليمن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت جماعة أنصار الله "الحوثيين" أن ما يقارب الـ32 ألف يمني قد قتلوا وأصيبوا جراء العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن المتواصلة منذ مارس 2015.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، قولها إن "ضحايا العدوان بلغوا 12.260 قتيلاً بينهم 1769 امرأة و2533 طفلاً، في حين أصيب 20.476 منهم 3015 امرأة و4005 أطفال".

كما تعهد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبد العزيز بن حبتور بمقاضاة التحالف العربي دوليا، مؤكدا أن كل الشواهد تم جمعها وسيتم الإعلان عنها أمام العالم.

وأضاف حبتور: "لدينا الوثائق التي سنتقدم بها للمنابر الدولية والقانونية وسنظهرها بشفافية ومن يكذب عليه أن يأتي لمشاهدتها على الطبيعة، وسنحمل باليد اليمني سلاح كلاشنيكوف ونقاتل أعداءنا، وباليد اليسرى نرتب ونجمع كل الأدلة بمهنية ونحضر أداة الجريمة".

يذكر أن السعودية تقود منذ آذار/مارس 2015 تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر عام 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

سبوتنيك