الأربعاء 25 سبتمبر 2019 07:47 م بتوقيت القدس المحتلة

خطيب ايراني : سنبتلع الدول العربية وضاحي خلفان يرد بقوة

خطيب ايراني : سنبتلع الدول العربية  وضاحي خلفان يرد بقوة

رام الله الاخباري:

أثار خطيب جمعة إيراني جدلا واسعا في الوطن العربي بعدما صرح بأن إيران ابتلعت عددا من الدول العربية وموجودة بقوة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وسوريا.

وقال الخطيب الإيراني في كلمته، التي ظهرت في الفيديو: "إيران لا تنكر أنها موجودة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغزة، وجميعهم تحت أمر مرشد الثورة الإيرانية،

متسائلا بقوله: "أين الذين يدعون العروبة يا ترى في هذه البلدان؟ قادة المقاومة الإيرانية يعترفون بأنهم من شنّ الهجوم على أرامكو ودول العالم تبحث عن دليل، وكأن الاعتراف ليس سيد الأدلة".

بدوره، نشر الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، مقطع فيديو للخطيب الإيراني، في تغريدة على "تويتر"، قال فيها، إن "تلك الكلمة توضح دور إيران في المنطقة العربية واعترافات قادتها بشنّ هجمات "أرامكو"، فيما تبحث دول العالم عن دليل".

واستغرب ضاحي خلفان غياب دور الجامعة العربية في الرد على النفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة، متسائلا: "أين جامعة الدول العربية من هذا الخلل في الكيان القومي العربي؟".

وأضاف خلفان: "ابتلعت إيران هذه الدول دون أدنى شك. إذا أصيب القوم في عروبتهم فتلكم كارثة"، موضحا أن الدول العربية تتجنّب التدخّل في الشأن الإيراني لكنّ الأخيرة تتدخل في الشأن العربي.

واعتبر أن دورها يمثل "القوة الغاشمة" في المنطقة على حد تعبيره، وتابع: "هناك من يتحدث عن عن القوة الناعمة لإيران اليوم. وهو عنوان من وجهة نظري لا يصح، لأن إيران قوة غاشمة ظالمة".

المصدر : سبوتنيك