استطلاع: الأردنيين أكثر سكان العالم تفاؤلا

الاردنيون الاكثر تفاؤلا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدر المواطن الأردني استطلاعا عالميا أجرته شركة "يوغوف" حول تفاؤل المواطنين في العديد من الدول بطلب من "إكسبو 2020 دبي".

وبحسب الاستطلاع، فإن 70 في المئة من الأردنيين اعتبروا أنفسهم متفائلين في العموم، بينما قال 61% من سكان المملكة العربية السعودية إنهم "متفائلون".

وأوضح أن مواطني الشرق الأوسط يتمتعون بنظرة متفائلة للمستقبل أكثر من المناطق الأخرى في العالم، 63 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أنفسهم متفائلين، كما سجلت هذه المنطقة في جميع الأسئلة التسعة معدلات أعلى من المتوسط العالمي.

في المقابل، أظهر الاستطلاع أن 50 في المئة فقط من الأوروبيين اعتبروا أنفسهم أنهم متفائلين، أما بالنسبة للمواطنين الروس فكانت نسبة تفاؤلهم 65 في المئة ودخلت كل من إندونيسيا والبرازيل وكينيا والأرجنتين بين الدول الأكثر تفاؤلا، وفي المجموع اعتبر سكان العالم بنسبة 56 في المئة على أنهم متفائلين.

وبحسب شركة "يوغوف"، فإن 20 ألف شخص من 23 دولة حول العالم شاركوا في الدراسة، وجاء توزيع العينة على أساس المنطقة الجغرافية والجنس والعمل والحالة الاجتماعية والدخل؛ وجرى استطلاع آراء المشاركين حول مجموعة من المواضيع المرتبطة بالمستقبل وحفز التغيير الإيجابي للأجيال المقبلة على المستويات الفردية والمحلية والعالمية بما في ذلك الاستدامة، والتقدم الاقتصادي، والتقنية، والسفر، فضلا عن التغير المناخي.

سبوتنيك