الإثنين 23 سبتمبر 2019 07:37 م بتوقيت القدس المحتلة

أنس رضوان يستهجن قرار حماس بحقه

أنس رضوان يستهجن قرار حماس بحقه

رام الله الاخباري:

رد أنس إبن القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، مساء اليوم الاثنين، على بيان الحركة الصادر بشأن حجته ضمن دفعة أسر الشهداء، معبرا عن مفاجأته بهذه البيان.

وقال رضوان في بيان صادر عنه: "لقد تفاجأت بالبيان الصادر عن حركة حماس بخصوص حجي لهذا العام حيث إنني أعبر عن استهجاني لهذه الاتهامات، والتي لم تتسم بالموضوعية، ولم تحقق بها مؤسسة أسر الشهداء وهي صاحبة الشأن في هذا الموضوع".

وأضاف رضوان: "هذه القرارات لم يتبع فيها أي إجراء قانوني صحيح وبالرغم من أن الإجراءات التي تمت والمعاملات كلها صحيحة وهي موجودة في مؤسسة أسر الشهداء".

وأشار إلى أنه رغم ذلك كله فإنه لا يتهرب من أي حق شرعي قد يثبت من الجهة المختصة، معبرا عن رفضه لسياسة التشهير والنيل من الأعراض.

وطالب رضوان بتشكيل لجنة تقصي حقائق من جهات الاختصاص الفعلية في هذا الشأن لبيان الحقيقة لأبناء شعبنا.

وقررت حركة حماس، اليوم الاثنين، تغريم أنس إسماعيل رضوان، نجل القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، والذي سافر قبل عدة أشهر لأداء فريضة الحج ضمن مكرمة عائلات الشهداء خمسة آلاف دينار.

وقالت حماس: تابعت قيادة الحركة ما تداوله النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يخص سفر المواطن/ أنس إسماعيل رضوان للحج هذا العام، ضمن المكرمة لعائلات شهداء الشعب الفلسطيني".

وأكدت في بيان، أنه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الموضوع، واستمعت إلى كل من له علاقة بالموضوع، وبعد انتهاء اللجنة من عملها تبين أن بعض الإجراءات والمعاملات الإدارية، قد خالفت الأعراف والضوابط والإجراءات المعتمدة والمتفق عليها في تنفيذ منحة مكرمة الحج والتي تدار بها هذه المكرمة من قبل الإخوة في منظمة التحرير (مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى).

وأضاف البيان: إنه سيتم تغريم المواطن أنس إسماعيل رضوان بدفع مبلغ وقدره خمسة آلاف دينار أردني قيمة تكاليف فرصة ومنحة الحج لأصحابها الأصليين الأبناء والبنات توزع وفق الشريعة الإسلامية إحقاقاً للحق لأنه أخذ حقاً ليس له.

وتابعت الحركة: "تم اعتماد توصيات اللجنة الأخرى بالعقوبات للمخالفين للإجراءات والأعراف بما يتناسب مع أخطائهم ومخالفاتهم".

المصدر : رام الله الاخباري