السعودية تؤكد على مواقفها الراسخة تجاه فلسطين

السعودية واسرائيل وفلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، على وقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في استعادة جميع أراضيه المحتلة، وفي التمتع بحقوقه كاملة"، مشيرة إلى أن سياسة إسرائيل لفرض الأمر الواقع لن تنجح في طمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

كما جددت المملكة على لسان سفيرها بالأمم المتحدة في جنيف، عبد العزيز الواصل، إدانتها ورفضها القاطع لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية، معتبرا أنها تصعيدا بالغ الخطورة.

وأضاف الواصل أن "المملكة تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتسانده على الأصعدة كافة انطلاقا من إيمانها الصادق بمساندة الحق ورفض الظلم، وأن ما تقوم به من جهود

تجاه القضية الفلسطينية إنما هو واجب تمليه عليها عقيدتها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية، ولذا فإن دعم القضية الفلسطينية كان وما زال من أولويات سياسة المملكة الخارجية".

وشدد السفير السعودي على رفض أي محاولات لإلغاء البند السابع على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، داعيا الدول التي تقاطع هذا البند إلى مراجعة سياساتها تجاه القضية

الفلسطينية والوقوف مع الحق ومع المجتمع الدولي، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، والأراضي العربية المحتلة.

روسيا اليوم