نصر الله : النظام السعودي في آخر أيامه

نصر الله والسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، المملكة العربية السعودية وسياساتها تجاه اليمن ومنطقة الشرق الأوسط.

واعتبر نصر الله خلال مقابلة نشرها مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، أن النظام السعودي قد شاخ وقد يكون في مراحله الأخيرة لأسباب طبيعية.

وقال: "الظلم خلال الـ100 عام الأخيرة والفساد مستشري لديه والقمع واستئثار العائلة المالكة، لكن ما سيعجل في نهايته هو أداء المسؤولين الفعليين حاليا في السعودية خلافا لما كان عليه الأمر مع من سبقوهم".

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، فإن نصر الله أكد أن اعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "الحرب على اليمن وما يفعلونه هناك من مجازر

سيترك أثرا على مستقبل السعودية، كما أن تدخل السعودية في شؤون الدول الأخرى عبر تقديم نفسها كصديقة لكل الدول خلال العشرين سنة الأخيرة، لأول مرة اليوم نحن

نسمع شعار الموت لآل سعود في أكثر من بلد عربي ولأول مرة نرى قوى سياسية وشعبية وحكومات تأخذ موقفا واضحا من آل سعود وتدخلاتهم في المنطقة".

وأشار إلى أن الموقف السعودي من القضية الفلسطينية وصفقة القرن، وما أسماه "الانبطاح والمذلة" أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر يسقط هيبة حكام السعودية الذين قدموا أنفسهم في السابق كمستقلين وأحرار.

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى تصريحات ترامب المتكررة حول أن السعودية يجب أن تدفع الأموال للولايات المتحدة مقابل حمايتها، معتبرا أن هذا بحد ذاته نهاية الذل أمام ترامب.

وتابع: "بصراحة لم يمر في التاريخ السعودي وضع كالوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف، لذلك فإنهم لن يبقوا طويلا بحسب السنن الإلهية والطبيعية".

سي ان ان