اعتقال 52 مواطنا من الضفة الغربية والقدس فجر اليوم

اعتقالات  في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 52 مواطنا من مناطق متفرقة من محافظات الضّفة الغربية والقدس.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن اعتقال الشبان جاء بذريعة مشاركتهم في الانشطة الشعبية ضد قوات الاحتلال، مبينة أنه جرى تحويلهم إلى مراكز التحقيق.

وشنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة في بلدتي العيسوية وسلوان، في مدينة القدس، وطالت ما يزيد عن 20 فلسطينيا، إضافة الى تسليم بلاغات لمراجعة المخابرات، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سلوان.

وبحسب عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، فإن الاحتلال اقتحم أحياء وحارات بلدة العيسوية واعتقلت العشرات، عرف منهم حتى اللحظة التالية أسمائهم: محمد فوزي عبيد، وضياء أيمن عبيد، وسفيان ناصر محمود، ومحمد ناصر محمود، واكرم فادي مصطفى، وزايد العجلوني، ومحمود البدوي، ومحمد رجب عبيد، وسيم اياد داري، وباسل محمد درباس، وقصي محمد درباس، ورشاد امجد ناصر، وهارون محمد محيسن، ووسيم نايف عبيد، وحمزة محمد ناصر، وعيسى محمد ناصر، ومحمد عبدالله داري، ومحمود عبدالله داري، ومحمود جمال عطية، وعلي جمال بدر، وسمير اكرم عطية، ومحمد اديب ابو الحمص.

وذكر، أن قوات الاحتلال سلمت بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال للشاب يزن نعاجي "علما انه طالب يتعلم بالخارج"، وللطفل محمود محمد رشاد (١٠سنوات).

ولفت أبو الحمص إلى أن مواجهات عنيفة شهدتها بلدة العيسوية في ساعة متأخرة من مساء أمس، عقب اقتحام العشرات من قوات الاحتلال الخاصة والشرطة لأحياء البلدةـ واستفزازها السكان من خلال الانتشار في شوارع البلدة وتوقيف الشبان واستخدام القنابل والاعيرة المطاطية بين المنازل السكنية وداخل الاحياء بصورة عشوائية.

وأوضح أبو الحمص أن حملة التنكيل والاعتداءات في بلدة العيسوية آخذة بالتصاعد خلال هذه الأيام، حيث الاقتحامات اليومية خاصة في ساعات الليل، والاعتقالات على مدار الساعة، ونصب الحواجز على المداخل، اضافة الى توزيع اخطارات هدم في البلدة.

وفي ذات السياق، قال مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، إن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه ومجدي أبو تايه.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في ساعة متأخرة من مساء أمس في أحياء بلدة سلوان، وانتشرت في عدة أحياء وحررت مخالفات عشوائية للسكان اضافة الى توقيف الشبان وتحرير هوياتهم واخضاع بعضهم للتفتيش، وعقب ذلك اقتحمت حي ابو تايه واطلقت الاعيرة المطاطية بصورة عشوائية .