غرناطة يهزم برشلونة ويتصدر الدوري الإسباني

غرناطة يهزم برشلونة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

فاز فريق غرناطة على فريق برشلونة الإسباني في مباراته الخارجية بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن أحداث الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن غرناطة بهذا الفوز رفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط وهو يحتل المركز السابع.

وفي مجريات المباراة، بدأ أصحاب الأرض المباراة، بتسجيل هدف مُبكر في الدقيقة 2، حيث استغلوا خطأ فادحًا من المدافع كليمونت لينغليت، ونجح رامون عزيز في هز شباك تير شتيغن، بالرأس مستغلًا عرضية زميله أنطونيو بويرتاس.

وبدأ برشلونة بمواصلة محاولاته الضعيفة في الهجوم من أجل مُعادلة النتيجة، لكن دون أي تهديد خطير على مرمى غرناطة، وكاد أنطونيو بويرتاس لاعب غرناطة، أن يُضاعف النتيجة لفريقه بتسديدة قوية مرت أعلى مرمى تير شتيغن في الدقيقة 36.

كما انتهى الشوط الأول بتقدم غرناطة بهدف نظيف، وبدون أي تسديدة من برشلونة على مرمى أصحاب الأرض، بعد أداء مُخيب، فيما أنه مع بداية الشوط الثاني، قرر إرنستو فالفيردي الدفع بميسي وأنسو فاتي بدلًا من جونيور فيربو وكارليس بيريز من أجل قلب النتيجة.

وتغيرت طريقة لعب برشلونة من (4-3-3) إلى (4-2-3-1)، حيث أصبح غريزمان على الطرف الأيمن، وفاتي على اليسار وميسي كصانع ألعاب خلف المهاجم الصريح سواريز.

وكاد الحارس تير شتيغن لاعب برشلونة، أن يسقط في خطأ فادح أثناء تصديه لإحدى الكرات، حيث افلتت الكرة من بين يديه، لكنه أمسك بها سريعًا قبل أن تتخطى خط المرمى في الدقيقة 52.

وأفشل التمركز الدفاعي الجيد لغرناطة محاولة البديل أنسو فاتي انعاش الخط الهجومي لبرشلونة، بفضل انطلاقاته على الجبهة اليسرى.

وفي أحد محاولات غرناطة، لمست الكرة يد التشيلي أرتورو فيدال لاعب خط وسط برشلونة في منطقة الجزاء، ليعترض أصحاب الأرض، ويلجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو "فار"، ويحتسب ركلة جزاء.

ونفذ البديل ألفارو فاديلو ركلة الجزاء لغرناطة بنجاح، وضاعف النتيجة لفريقه في الدقيقة 66 من المباراة، ليُصعب الأمور على البلوغرانا.

عرب 48