السبت 21 سبتمبر 2019 09:33 م بتوقيت القدس المحتلة

"طفلة القهوة" تثير صدمة في الشارع الإندونيسي

"طفلة القهوة" تثير صدمة في الشارع الإندونيسي

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، رضيعة إندونيسية تعيش على القهوة المغلية أكثر من الحليب، بسبب عدم قدرة أهلها على توفيره لها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن خديجة هاورا، التي لم تتخطَّ شهرها الرابع عشر، تشرب ثلاث رضعات من القهوة المحلاة بالسكر، أي نحو1.5 لتر يومياً.

وقالت الصحيفة في تقريرها :" تُحضَّر قهوة الكوبي توبرك الإندونيسية عن طريق غلي مسحوق القهوة الخشن مع السكر وهو ما ينتج مشروباً ثقيلاً يشبه القهوة التركية. فوالدا خديجة، من قرية تونرو ليما بمقاطعة سولاويس الواقعة في غرب إندونيسيا، غير قادرين في الغالب على توفير القوت المناسب لرضيعتهما".

وأوضحت أن الرضيعة كانت تتناول القهوة الغنية بالكافيين منذ أن كان عمرها 6 أشهر فقط، مبينة أن والداها لم يكن لديهما أي خيار، إذ لم يملكا أي شيء آخر لإعطائه لها.

والمذهل –بحسب وسائل اعلام محلية- أن الطفلة لم تعانِ قط أي حالات طبية خطيرة، ويبدو أنها تنمو بمعدل طبيعي، غير أن الوالدانِ يعترفان بأن الطفلة تعاني اضطراباً في النوم وأحياناً تظل مستيقظة طوال الليل تلاعب نفسها.

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن خديجة اعتادت الآن تناول المشروب، الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، بل تطلب رضعتها عدة مرات في اليوم.