السبت 21 سبتمبر 2019 04:24 م بتوقيت القدس المحتلة

مستشار الرئيس يؤكد ان زيارته الى النرويج تاريخية

مستشار الرئيس يؤكد ان زيارته الى النرويج تاريخية

رام الله الاخباري : 

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، مجدي الخالدي، اليوم السبت، أن زيارة الرئيس محمود عباس، إلى مملكة النرويج، تعد تاريخية حيث عقد خلالها وعلى مدار 3 أيام متتالية عددا من اللقاءات الرسمية المكثفة على جميع المستويات.

وقال الخالدي في تصريحات لإذاعة فلسطين الرسمية، إنه جرى الاتفاق على العديد من الخطوات التي سيعلن عنها مستقبلا حول دور النرويج في العملية السياسية ومواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني ومناصرة الشعب في مختلف المجالات.

وشدد الخالدي على دور النرويج ومساهمتها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي من خلال مجموعة المانحين الدوليين، مؤكدا مساهمتها في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني ودعم المجتمع المدني.

وقال “إن الرئيس عباس سيتوجه اليوم السبت من النرويج إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات مجموعة 77 والصين التي ترأسها فلسطين، حيث سيعقد عشرات اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات وشخصيات دولية مختلفة، وسيشارك في عددا من الاجتماعات الدولية ، منها مؤتمر التغير المناخي، وسيتم توزيع المشاركة في الاجتماعات بين أعضاء الوفد والرئيس” .

وأضاف الخالدي أن الرئيس سيشارك في اجتماع الدول المانحة الذي تقوده النرويج في الأمم المتحدة في 26 من الشهر الجاري، لافتا إلى أنه سيركز على مراجعة العملية الاقتصادية وبناء المؤسسات الفلسطينية، ومواصلة دعم الدول المانحة لفلسطين.