في هذه الدولة.. الرجال ينتحرون أكثر من النساء

6058-4-6440f34bc1c717ab8f001770dfcf315d

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكر موقع "ستاندرد ميديا" الكيني، اليوم السبت، أن تسارع وتير الحياة خلال العقود الأخيرة، ممثلة في الثورة الصناعية وما تبعها من ثورة تكنولوجية نعيشها حاليا، ساهمت بشكل أو بآخر في ازدياد معدلات الانتحار.

ووفقا للموقع، فإن خبيرة الرعاية الصحية العقلية، ستيف أمايا، قالت، إن 3 من كل 4 أشخاص ينتحرون في كينيا هم من الذكور، وتشير إحصاءات أمايا لعام 2018 إلى أنه من بين 420 حالة انتحار تم الإبلاغ عنها في كينيا، كان هناك 330 من الرجال.

وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن معدلات الانتحار ارتفعت بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، وبلغت نسبتها 58 بالمئة منذ العام 1999.

ويكمل الموقع "من بين 90 حالة من حالات الانتحار في صفوف الإناث في كينيا خلال العام الجاري، استخدمت الكثير منهن الحبوب أو السم التي وضعت حدا لحياتهن".

وأعربت مايا عن استغرابها من أن محاولات الانتحار لدى الرجال ثلاثة أضعاف تلك التي لدى النساء، وبالتالي فإن الرجال يتمكنون من إنهاء حياتهم بشكل أكبر 3 مرات من النساء.

وأوضحت أمايا أن النساء يملن إلى استخدم طرق "أكثر ليونة" للانتحار، من بينها تناول جرعة زائدة من الدواء، أو قطع شرايين اليد، أو الغرق في حمام السباحة داخل المنزل.

ووفقا لأمايا، فإن الرجال فيميلون إلى طرق أكثر خشونة عند الانتحار، مثل قطع شرايين الأيدي أو إطلاق الرصاص على الرأس أو الشنق من خلال حبل معلق في السقف.

وترجع أمايا أسباب الانتحار إلى صعوبات الحياة على الإنسان اليوم، ومن بينها المشكلات الاقتصادية والشخصية وحتى الثقافية والروحية، التي أصبحت يعاني منها كثير من الناس بشكل متزايد.

سكاي نيوز