انطلاق الانتخابات الاسرائيلية

انطلاق الانتخابات في اسرائيل

رام الله الاخباري:

فتحت مكاتب الاقتراع في اسرائيل أبوابها، اليوم الثلاثاء، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست الـ22، في انتخابات "الجولة الثانية"، التي جاءت بعد فشل رئيس حكومة الاحتلال تشكيل ائتلاف حكومي في نيسان/ابريل الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن صناديق الاقتراع فتحت اليوم الساعة السابعة صباحا وتستمر عملية التصويت حتى العاشرة ليلا، موضحة أن المراكز في التجمعات السكانية الصغيرة ستفتح من الساعة الثامنة صباحا وتغلق عند الثامنة مساء.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإنه من المقرر أن تخوض الانتخابات 29 قائمة، بينما بلغ عدد القوائم خلال الانتخابات السابقة التي جرت قبل نحو خمسة أشهر أربعين 40، فيما يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي 6 مليون و349 ألف ناخبا.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، فرض طوق أمني شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة عند منتصف الليلة الماضية ولمدة 24 ساعة، بذريعة الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح الجيش في بيانه أنه لن يتم السماح للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية الطارئة.

وتعهد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في كلمة مسجلة، بأن يعمل على الحيلولة دون اجراء جولة ثالثة من الانتخابات، داعيا الجميع للتصويت.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد أن الانتخابات في إسرائيل أمر مهم، مبينا في حديث مع صحفيين في البيت الأبيض الليلة الماضية ان الانتخابات ستكون متقاربة ومتعادلة، وان النتائج ستكون مثيرة للاهتمام.