الإثنين 16 سبتمبر 2019 02:19 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع معدل البطالة في تركيا

ارتفاع معدل البطالة في تركيا

رام الله الاخباري:

أعلن معهد الإحصاء التركي، اليوم الاثنين، ارتفاع معدل البطالة في البلاد إلى معدل 13 في المئة، في الفترة من مايو/ أيار إلى يوليو/ تموز، من 12.8 في المئة في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران.

ووفقا لبيانات المعهد، فإن معدل البطالة في القطاع غير الزراعي زاد إلى 15.3 في المئة في نفس الفترة من 15 في المئة في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران.

وأظهرت نتيجة البيانات أن معدل البطالة ارتفع إلى 14.7 في المئة في الفترة من ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/ شباط، وهو أعلى مستوياته في عشر سنوات. وفي الفترة من مايو/ أيار إلى يوليو من العام الماضي، بلغ معدل البطالة 10.2 في المئة.

وقال رئيس اتحاد العاملين المستقلين بقطاع الصحة في تركيا، محمد بيرقدار، إن عدد المتخرجين من الجامعات العاطلين عن العمل بلغ مليون متخرج، من أصل 4 ملايين، مما يعني أن التعليم الجيد لم يعد كافيا للحصول على العمل في تركيا.

ووفقا لمعهد الإحصاء التركي، فإن معدل البطالة بين الشباب الأتراك الحاصلين على مؤهلات جامعية بلغ حوالي 12.8 في المئة العام الماضي.

ووفقا لوسائل اعلام تركية، فإن الرقم الحقيقي يعتقد أن يكون أكبر بكثير، إذ يعكس هذا الرقم فقط الخريجين الذين يسعون للحصول على وظيفة عبر معهد العمل التركي، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن التوظيف في البلاد.

المصدر : سبوتنيك