الاحمد : آن الأوان لفتح مواجهة مفتوحة مع "اسرائيل "

عزام الاحمد واسرائيل

رام الله الاخباري : 

أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن القيادة الفلسطينية ستعتبر كل الاتفاقيات مع الموقعة مع "إسرائيل" انتهت، في حال تنفيذ نتنياهو وعوده بضم الضفة الغربية والأغوار إلى إسرائيل.

وحمل الأحمد خلال مشاركته في برنامج "ملف اليوم" الذي بث على تلفزيون فلسطين مساء اليوم، نتنياهو وأي حكومة إسرائيلية قادمة تتخذ قرار الضم المسؤولية عن إنهاء المسار السياسي، مشيراً إلى أهمية توحد الشعب الفلسطيني في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

واعتبر أن تصريحات نتنياهو الأخيرة بشأن ضم الأغوار ليست جديدة، مشيراً إلى أن حكومة اشتية ستجتمع بالأغوار، وفي ذات السياق، أبدى عن أمله بأن يكون للحكومة دوراً ماديًا في الأغوار ولا تقتصر على الدور المعنوي فقط.

وأضاف الأحمد:" آن الأوان لتكون المواجهة مفتوحة مهما كانت النتائج، ولا نعترف بمناطق B,C"، واصفًا تغول الاحتلال في المناطق الفلسطينية وخاصة في منطقة (A) بـ الوقح.

وفي سياق آخر، شدد الأحمد على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، لكي تكون جزءاً من القرار العربي، والتخلص من محاولات تقسيمها وتدميرها، "كفى ما يدور في سوريا".

وأشاد بالدور الروسي في قضية سوريا والقضايا العربية الأخرى، متابعًا:" علينا جميعاً كعرب أن نرفض ضرب إسرائيل للعراق وسوريا وليبيا".