وفاة الفنان على أحمد سالم صاحب دور الصحابى بلال بن رباح فى فيلم الرسالة

وفاة الفنان الليبي علي احمد سالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وكالة أنباء البحرين، اليوم الأحد، عن وفاة الفنان الليبي على أحمد سالم، الذى أدى دور الصحابى الجليل بلال بن رباح في فيلم الرسالة سنة 1976عن عمر ناهز الـ 81 عامًا بعد صراع مع المرض.

ووفقا لتقارير إخبارية، فإن علاقة على أحمد سالم من مواليد العام 1945 بمدينة بنغازى، بدأت مع الفن منذ أن كان طالبًا في المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أنه بدأ حياته العملية مذيعا في الإذاعة المسموعة ثم قارئا للأخبار في التلفزيون الليبي.

وأوضحت وسائل الاعلام، أنه شارك في العديد من الاعمال منها: "محكمة الشعراء" مسلسل تلفزيونى كوميدي، و"رحلة إلى" وثائقى ينتقل بين البلدان من إعداده وتقديمه، و"معكم فى اللغة والأدب" تقديمه وإخراجه، و"رياض عربية".

وأشارت إلى أن نجمه قد لمع بعد تجسيده فى العام 1976 لدور الصحابى بلال بن رباح فى فيلم "الرسالة" بنسختين إنكليزية كان بطلها انتونى كوين والنسخة العربية بطلها عبدالله غيث، إخراج مصطفى العقاد وبتمويل من الزعيم الليبى معمر القذافي.

وبحسب وسائل الاعلام، فإنه عمل مساعد مخرج في فيلم "أسد الصحراء.. عمر المختار" وهو من إخراج مصطفى العقاد أيضاً. وشارك في مجال الدورات وورش العمل كمدرب للنطق السليم للغة العربية.

اليوم السابع