المواجهات العنيفة تتجدد في هونغ كونغ

مواجهات في هونغ كونغ

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اندلعت مواجهات جديدة بين قوات الشرطة في هونغ كونغ، التي لجأت إلى قنبال الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في مواجهة الناشطين المطالبين بالديمقراطية، الذين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة شهدت هونغ كونغ.

وبحسب وسائل الاعلام المختلفة، فإن هذه المواجهات جاءت إثر تحدي عشرات آلاف الأشخاص حظر التظاهر، ونزلوا مجددا إلى شوارع وجادات وسط المدينة.

وأوضحت أن أعمال عنف وقعت بين عناصر الشرطة ومجموعات راديكالية صغيرة كان أفرادها يحاولون مهاجمة المبنى الذي يضمّ مقر الحكومة.

ولجأ رجال الشرطة إلى قنابل الغاز المسيّل للدموع، وخراطيم المياه التي كانت تحوي على سائل ذي لون أزرق، فيما رمى المتظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة فوق السياج الذي يلفّ المبنى الحكومي.

وانتشرت على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي الدعوات إلى تظاهرات جديدة خلال الأسابيع المقبلة، مع اقتراب مناسبتين رئيسيتين: 28 أيلول/ سبتمبر، تاريخ ذكرى خمس سنوات على انطلاق "تحرك المظلات"؛ والأول من تشرين الأول/ أكتوبر، تاريخ الذكرى السبعين على تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

ووقّع نحو 130 نائبا بريطانيا على رسالة مشتركة تدعو الدولة البريطانية ودول الكومنولث إلى وضع "سياسة تأمين" لأهالي هونغ كونغ تمكنهم من الانتقال للعيش في الخارج في حال أرادوا ذلك.

عرب 48