قمة روسية تركية ايرانية مرتقبة خاصة بادلب السورية

قمة روسية تركية ايرانية خاصة في سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعقد في العاصمة التركيّة، أنقرة، الأسبوع المقبل، قمّة تركية إيرانية روسية، وذلك لبحث الأوضاع في إدلب السوريّة.

وبحسب ما أعلن الرئيس التركي، رجب طيّب إردوغان، اليوم الجمعة، فإن القمّة ستبحث المستجدات في إدلب السورية، بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومحاربة التنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

ولفت أردوغان إلى أن بلاده تعقد مباحثات مع الولايات الأميركية حول الأوضاع في شمال شرقي سورية، وتنفذ دوريات مشتركة وطلعات مروحية على الحدود السورية التركية، مبينا أن الموقف الأميركي حيال حزب العمال الكردستاني في المنطقة، يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لأنقرة.

وكشف أنه تباحث مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، الأوضاع في المنطقة، مرجحا أن يلتقي به على هامش مشاركته في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الشهر الحالي.

يذكر أن أجزاء من إدلب تتعرض إلى قصف متقطّع من قبل النظام السوري، وذلك على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أوقف هجوما ضاريا للنظام على المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات التابعة لقوات النظام، قصفت قرى في جنوب محافظة إدلب للمرة الأولى في نحو أسبوعين، حيث قتل طفل، أمس الخميس، في غارات نفذتها مقاتلات النظام السوري، على مناطق مدنية بمحافظة إدلب، بعد 13 يوما من وقف إطلاق النار.

عرب 48