حماس تهاجم تصريحات السفير القطري وتكذب معلوماته

السفير القطري في  غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقبت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، على تصريحات السفير القطري محمد العمادي التي ادعى فيها أن الفصائل الفلسطيني تستفيد ماديا وسياسيا من الوضع القائم في قطاع غزة حيث الانقسام والحصار.

وقال القيادي في الحركة وصفي قبها: إن "تصريحات السفير العمادي مغلوطة وغير موفقة، ومعلوماته بخصوص إدارة حماس لقطاع غزة منقوصة". وفقا لحديثه لموقع دنيا الوطن.

وأشار قبها إلى أن الأمر لا يمت للحقيقة بصلة وهناك سلطة في غزة ولجان إدارية تُدير الشأن الغزاوي وعائدات الضرائب تصرف في جوانبها، ولا يمكن القول أن حماس تستفيد من تلك الضرائب.

وأضاف القيادي في حماس: "الحركة لا تستفيد من عائدات الضرائب في غزة وهذا الكلام إن حدث فعلاً فهو حرام شرعاً، وإذا كانت حماس تستفيد من الضرائب بقطاع غزة

وتأخذها لإدارة التنظيم فهذا الأمر محرم بدون أدنى شك، لكنها تصرف على مؤسسات قطاع غزة، أما حماس كتنظيم مادياً من عائدات الضرائب فهذا الكلام مستحيل".

يذكر أن السفير القطري، محمد العمادي، قال: إنه لا يوجد أمل في تحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية، والفلسطينيين مع إسرائيل، في المستقبل القريب.

وأوضح العمادي، في تصريحات لقناة (الجزيرة) باللغة الإنجليزية، أن السبب وراء تشاؤمه هو أن الكثير من الناس والأحزاب محلياً وفي المنطقة، يستفيدون مالياً وسياسياً من إبقاء غزة في حالة من النسيان.

رام الله الاخباري